حاسبة المساحة - مربع- مستطيل- مثلث- دائرة- كرة


أحسب مساحة أي شكل هندسي بسهولة مع اله حاسبه خارقة, أوجد مساحة المربع أو مساحة مستطيل او مساحة مثلث وحتى مساحة الدائرة و أي جسم كروي أحسب مساحته بنقرة واحدة.


أحسب مساحة =


تجنبك هذه الالة الحاسبة من اجراء عمليات حساب يدوية لإيجاد مساحات للاشكال الهندسية (المربع, المستطيل, المثلث, الدائرة, الكرة).


  • حساب مساحة المربع: الطريقة العامة لحساب مساحة المربع تكون بتربيع طول ضلع المربع s2 بحيث s هو طول الضلع, وهناك طريقة أخرى عبر الاستعانة بدراسة المثلث القائم الزاوية: إعرف أكثر عن ايجاد مساحة المربع في موقع ويكي هاو.
  • حساب مساحة المستطيل:المستطيل هو كل شكل هندسي رباعي الأضلاع تكون كل أضلاعه المتقابلة متوازية و متساوية الطول وتكون زواياه قائمة , وتكون عملية حساب مساحة المستطيل بضرب طول ضلع المستطيل في عرض ضلعه: إعرف أكثر عن حساب مساحة المستطيلات من موقع ويكي هاو.
  • حساب مساحة المثلث:على الرغم من أن الطريقة الأكثر شيوعاً لحساب مساحة المثلث هي عن طريق ضرب القاعدة والارتفاع ثم قسمة الناتج على 2 إلا أنه يوجد عدد من الطرق الاًخرى لحساب مساحة المثلث وذلك بالاعتماد على الأبعاد المعطاة. توجد معادلات أخرى لحساب مساحة المثلث وذلك بالاعتماد على معرفة طول أضلاع المثلث الثلاثة أو طول أحد أضلاع مثلث متساوي الأضلاع أو طول ضلعين والزاوية المحصورة بينهما: إعرف أكثر عن حساب مساحة المثلث من موقع ويكي هاو.
  • حساب مساحة الدائرة:عملية حساب مساحة الدائرة تتطلب في ابسط قوانينها معرفة نصف قطر الدائرة, تقوم برفعه للمربع و الناتج هو مساحة الدائرة عبر العلاقة التالية: م=ط نق².إعرف أكثر عن حساب مساحة الدائرة ن موقع ويكي هاو.
  • حساب مساحة الكرة: الكرة هي شكل هندسي دائري ثلاثي الأبعاد فيه المسافة بين أي نقطة على سطحه ومركزه ثابتة للجسم كله. يوجد العديد من الأشياء الكروية التي نستخدمها في حياتنا مثل كرة القدم ونموذج الكرة الأرضية؛ إذا كنت تريد حساب حجم كرة فكل ما عليك فعله هو معرفة نصف قطرها ثم تطبيق معادلة بسيطة: ح = 4/3ط نق3: إعرف أكثر عن كيفية حساب مساحة الدائرة ن موقع ويكي هاو.