حاسبة عدد قدرة احصنة السيارة| كم حصان لموتور السيارة


كيفية معرفة عدد احصنة السيارة؟ أو كيف اعرف الموتور كم حصان ؟ سؤال  قد يطرحه ملاك السيارات أوأي شخص قد يرغب في إقتناء سيارة ما.
تعد معرفة قدرة محرك السيارة أي معرفة كم عدد أحصنة موتور السيارة أمر مهم, لأن من أهم معايير السيارة هي قوة وقدرة محركها وهذه القدرة تقاس بعدد الأحصنة Horsepower ويرمز لها ب HP,  لهذا يمكنك حساب قدرة المحرك بسهولة عبر حاسبه قوة احصنة السيارات التالية.


موديل السيارة
وزن المركبة مع السائق (Pounds/بالرطل)
الوقت للربع ميل : (في الثانية)


كيفية حساب قدرة المحرك عبر إستخدام حاسبة قدرة احصنة محرك السيارة:


  1. ادخل في المربع الاول : موديل السيارة التي ترغب في قياس قدرة محركها.
  2. أدخل في المربع الثاني للحاسبة: وزن السيارة مضاف اليه وزن السائق وذلك بوحدة القياس الرطل او Pound( يمكنك تحويل وزن السيارة من الطن او الكيلو الى الرطل من هنا ثم تعود لإثمام حساب قدرة المحرك بالرطل ).
  3. ادخل في المربع الثالث للحسابة: الزمن الذي تقطعه السيارة في ربع ميل( يمكنك ايظا استعمال حاسبة للتحويل من الكيلو متر الى الميل تحويل المسافات, ثم تعود لإتمام حساب قدرة المحرك بالميل).
  4. عند اتمام ملء كافة خانات حاسبة قدرة احصنة المحرك إضغط على زر حساب قوة الأحصنة, ستنبثق لك نافذة صغيرة تخبرك بالنتائج المحصل عليها لقوة احصنة محرك السيارة التي قستها.

حول ما هي وحدة قدرة الحصان:

تستخدم كلمة الحصان كعدة وحدات غير قياسية لحساب القدرة, و تستخدم وحدة الحصان لقياس القدرة القصوى لماكينات الاحتراق الداخلي للسيارات والشاحنات والحافلات والسفن بحيث في الميكانيك نجد ان.

وحدة الحصان الميكانيكية = 745.69987158227022 واط

كيف اعرف الموتور كم حصان و كيفية حساب القدرة الحصانية


القدرة الحصانية وحدة لقياس القدرة. تمت صياغة هذا المصطلح للمرة الأولى على يد مهندس اسكتلندي لمقارنة قدرة المحركات البخارية بقدرة الأحصنة. سيعلّمك هذاالموجز اذا أتممثه كيفية حساب القدرة الحصانية لمحرّك سيارة أو لمحرك كهربائي أو حتى لجسمك من  كيفية حساب القدرة الحصانية من موقع ويكيهاو .